ربما يكون قد تم بالفعل الإجابة على أسئلتكم هنا في قسم الأسئلة المتداولة من عالم أكاديميا.

إذا لم تجد الإجابة على سؤالك في الأسئلة المتكررة، فسيمكنك الاتصال بنا من هنا.

كيف يمكنني الإشارة إلى صفحة على الانترنت؟

  1. مقالات مؤلفها معروف:

[لقب المؤلف]، [الاسم الأول] ([سنة النشر]). [عنوان المقال]. تم الوصول إليه في: [تاريخ الاطلاع عليه] من عالم أكاديميا: [رابط المقال]

مثال: مقالنا عن منهج دراسة الحالة، الذي كتبه الأستاذ فرج صوان:

صوان، فرج (2015). دراسة الحالة. تم الوصول إليه في 14 سبتمبر 2015 من عالم أكاديميا:

http://academiworld.org/………………..

وستكون الإشارة في النص كما يلي، علمًا بأن هناك العديد من المعايير القياسية المختلفة للاقتباس، ولكن الأمثلة هنا تتبع معايير APAالقياسية:

“[هنا تكون المعلومات التي يتم نقلها] (صوان، 2015)”

  1. مقالات بدون مؤلف

لا يرغب بعض الكتاب في الاستشهاد بهم نظرا لالتزامات أخرى. هذا لا يعني توقفكم عن الاشارة الى المادة المنشورة. لذلك يمكن للقارئ أن يستشهد بعالم أكاديميا “”academiworld.org كمؤلف بدلا من اسماء الكتّاب.

من هو كاتب المقال؟

بعض الكتاب لا يرغبون في الكشف عن هويتهم بسبب التزامات أخرى. إذا لم يتم ذكر الاسم الكامل للمؤلف، فإن المؤلف يود أن يكون مجهولة المصدر. بدلا من ذلك، يمكنك الاشارة إلى عالم أكاديميا ” academiworld.org “. انظر أمثلة للاستشهادات أعلاه.

معظم المواد تحتوي على اسم المؤلف ملحق بالنص.

متى كتبت المقالة؟

لأن صفحات الويب تتغير عدة مرات، فإن معظم معايير الاقتباس تتطلب الاستشهاد بالسنة التي نشرت فيها المادة لأول مرة على صفحة الويب وتاريخ الوصول إليها / تحميلها (الاطلاع عليها). نحن لا نحتفظ بسجل تاريخ آخر تحرير للمقالات، وبالتالي لا يمكن أن نعطي هذه المعلومات عند الطلب.

انظر أعلاه لمزيد من المعلومات حول الاشارات.

يمكنك العثور على السنة التي نشرت فيها صفحة الويب أول مرة مقابل اسم المؤلف (أسفل النص أو أعلاه).

من أنتم؟

يمكنك معرفة ذلك بالتحقق من صفحة عن عالم أكاديميا.

كيف يمكنني حل مشكلة على مشروعي؟

لا يمكننا تقديم المشورة حول كيفية إجراء / حل كل المشاكل، والمشاريع، وواجبات الطلبة. ويشرفنا أن الكثيرين يطلبون مشورتنا، ولكننا في الوقت الراهن ندير هذا الموقع بجانب وظائف أخرى وبدوام كامل، وسوف لن يكون لدينا الوقت الكافي لنشر الاشياء الجديدة إذا كنا سنقوم بالإجابة على كل سؤال. هناك مواقع عديدة أخرى (مثل إجابات ياهو! (Yahoo! Answers) التي تعتبر مصدر كبير لطرح الأسئلة) حيث غالبا ما يتم الحصول على الإجابة بلمح بالبصر (أو ربما قد ترغب في طلب النصيحة من مستشار في مؤسستك). ولكننا ننصحك بصياغة سؤالك بوضوح وباختصار قدر الإمكان.

ومع ذلك يمكننا حاليًا المساعدة حول بعض المشاكل المعينة.

هل يمكنني أن أنشر مقال على موقعكم؟

عموما نحن لا نسمح بالنشر مباشرة على الإنترنت، بدون أي مراجعة للمادة من طرفنا. ولذلك لا يمكنك نشر مقال دون موافقة من عالم أكاديميا. ويمكن للراغبين في النشر معنا الاتصال بنا عبر صفحة أُنشر معنا حيث تتوفر معلومات كافية عن هذه العملية.

لقد وجدت خطأ لغوي أو إملائي

نرجو منك اخبارنا بذلك! نحن نحب أن نتخلص من الأخطاء، سواءًا كانت صغيرة أو كبيرة.

الرجاء اعلامنا بذلك عبر صفحة الاتصال بنا، كما يُرجى ذكر المقال المعني.

هل يمكنني إضافة رابط موقعكم؟

عموما، ليس لدينا اعتراضات على الروابط لموقعنا على الانترنت طالما أن الموقع المضيف لا يتضمن محتويات عدائية، غير قانونية أو غير أخلاقية (مثل الاباحية، والقمار، والاحتيال أو مواقع الكراهية).

هل يمكن اضافة رابط موقعي على موقعكم؟

لا، فنحن لا نعرض الروابط حسب الطلب. نحن لا نبيع أو نشتري الوصلات والروابط أيضًا.

وفي حالة إذا رأى المستخدم أي خطأ، أو راودته فكرة عظيمة، الرجاء اخبارنا بذلك على صفحة الاتصال بنا.

لقد بذل الكتّاب والناشر أقصى جهدهم في إعداد هذا الموقع والمعلومات والتعليمات الواردة فيه. ومع ذلك، فإن الكتّاب والناشر  لا يقدمون أي ضمانات من أي نوع، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا الموقع، وهم في حِل من، على سبيل المثال لا الحصر، من أي ضمانات تجارية ضمنية للرواج أو الصلاحية لغرض معين.

إشعار بإخلاء المسؤولية

لن يكون الكتّاب أو الناشر في أي حال من الأحوال مسؤولين عن أي خسارة في الأرباح أو غيرها من الأضرار التجارية أو الشخصية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأضرار العرضية الخاصة أو التابعة، أو أي أضرار أخرى، متعلقة بـ أو ناشئة عن محتويات وأداء أو استخدام هذا الموقع.

فريق عمل عالم أكاديميا

نتمني لكم تصفحاً ممتعا ومعلومات مُفيدة. بنود هذه المعلومات قابلة للتطوير والتغيير في محتواها في أي وقت نراه ‏ضرورياً .. آخر تحديث‎ ‎‏23/10/2017‏